اي هيربعشبة الاشواجندا

عشبة الأشواجندا

تجربتي مع عشبة الاشواجندا

تجربتي مع عشبة الاشواجندا عشبة الاشواجندا اضرارها عشبة الاشواجندا في السعودية طريقة استعمال عشبة الاشواجندا عشبة الاشواجندا في مصر عشبة الاشواجندا في الاردن اين تباع عشبة الاشواجندا في مصر

عشبة الأشواجندا Ashwagandha

تجربتي مع عشبة الاشواجندا عشبة الاشواجندا اضرارها عشبة الاشواجندا في السعودية طريقة استعمال عشبة الاشواجندا عشبة الاشواجندا في مصر عشبة الاشواجندا في الاردن اين تباع عشبة الاشواجندا في مصر

 

لطلب المنتج اضغط هنا

تعد عشبة الأشواجندا من الأعشاب الطبية ذات الفوائد الصحية المتعددة, وتساعد على تحسين الصحة النفسية والجسدية بشكل عام, ونعرض فيما يلي شرحاً حول عشبة الأشواجندا وكيفية الاستفادة منها بشكل صحيح والمتوفرة في موقع أي هيرب ضمن المكمل الغذائي .Ashwagandha

 ما هو أصل عشبة الأشواجندا؟

إنّ الأشواجندا شجيرة صغيرة بأزهار صفراء, وتعد القارة الإفريقية والهند موطن انتشارها الأصلي, وتساعد خلاصة أوراق العشبة أو خلاصة جذورها منذ آلاف السنين على تقوية الذاكرة وتعديل المزاج وتخفيف الشدة على الجسم.

تعد مركبات الويذاندوليد المواد الفعالة الأساسية في عشبة الأشواجندا, وتنسب لها الفوائد الصحية للعشبة خاصة في قدرتها على محاربة الالتهاب والوقاية من السرطانات.

 ما هي ميزات عشبة الأشواجندا الطبية؟

  1. تقلل عشبة الأشواجندا شعور القلق والشدة

تمنع عشبة الاشواجندا حدوث تفاعلات الشعور بالشدة والقلق والتي تتم في الدماغ وذلك بسبب قدرتها على تنظيم الإشارات الكيميائية للجهاز العصبي بالغضافة إلى قدرتها على تخفيض سويات هرمون الكورتيزول والذي يُعرف باسم هرمون الشدة, وقد وجد بحث علمي أنّ مكمل عشبة الاشواجندا يمكن أن يخفف الشعور بالقلق والأرق بنسبة 69% عند تناوله لمدة شهرين

  1. تساعد عشبة الأشواجندا على تخفيف أعراض الاكتئاب

يمكن أن يؤدي تناول مكمل عشبة الأشواجندا وفق جرعة 600 ملغ إلى تقليل أعراض الاكتئاب الحاد وذلك وفق إحدى الدراسات العلمية.

  1. تتمتع عشبة الاشواجندا بخصائص مضادة للالتهاب ومضادة للسرطان

أظهرت الدراسات العلمية قدرة عشبة الأشواجندا على زيادة نشاط الكريات البيض والخلايا المناعية, بالإضافة إلى قدرتها على تحفيز الموت الخلوي المبرمج للخلايا السرطانية مما يجعلها تتمتع بفعالية مضادة للالتهاب ومضادة للسرطان.

تجربتي مع عشبة الاشواجندا عشبة الاشواجندا اضرارها عشبة الاشواجندا في السعودية طريقة استعمال عشبة الاشواجندا عشبة الاشواجندا في مصر عشبة الاشواجندا في الاردن اين تباع عشبة الاشواجندا في مصر

وجد بحث علمي أنّ خلاصة عشبة الأشواجندا يمكن أن تقلل من تركيز الوسيط الالتهابي CRP بنسبة 36%,كما أشارت أبحاث أخرى إلى فعالية العشبة في علاج سرطانات الثدي والمبيض والدماغ.

 

  1. تقوي عشبة الأشواجندا الذاكرة وتعزز وظائف الدماغ

تتمتع عشبة الأشواجندا بفعالية مضادة للأكسدة مما يجعلها تحمي الخلايا العصبية في الدماغ من تأثيرات الجذور الحرة والتي تضر بها ولذلك تتميز مكملات عشبة الأشواجندا بتأثيرها المقوي للذاكرة.

إنّ تناول 300 ملغ من المكمل الحاوي على خلاصة جذور عشبة الأشواجندا مرتين في اليوم يساعد على تقوية الذاكرة وزيادة الانتباه والتركيز ورفع سوية الأداء الفكري للإنسان وذلك وفق دراسة علمية تم إجراؤها على 50 شخص استخدموا المكمل.

ومن فوائد عشبة الأشواجندا الاخرى أنها تساعد على ضبط سكر الدم في الجسم, بالإضافة لفائدتها في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار, كما يمكن أن تزيد الخصوبة عند الرجال لقدرتها على رفع تراكيز هرمون التستوستيرون وتزيد أيضاً من حجم وقوة الكتلة العضلية لديهم.

 ما هو مكمل عشبة الأشواجندا Ashwagandha ؟

يقدم موقع اي هيرب مكمل عشبة الأشواجندا Ashwagandha  من ماركة Now Foods العالمية ضمن عبوة تحتوي على 90 كبسولة نباتية وفيها خلاصة عشبة الأشواجندا التي تدعم الجهاز المناعي وتمارس فعلاً كانساً للجذور الحرة.

فيما يتعلق بالمكونات المشكلة لقوام الكبسولة نذكر: مساحيق الأرز والدقيق والسيللوز النباتي, ونؤكد ان المكمل نباتي 100% وخالي من أية مواد معدلة وراثياً.

 ما هي جرعة مكمل عشبة الأشواجندا؟

بالنسبة لمكمل Ashwagandha  المتوفر في موقعنا فإن الكبسولة الواحدة تحتوي على الخلاصة بتركيز 450 ملغ وبالتالي ينصح بتناول كبسولة إلى 3 كبسولات في اليوم وبعد الطعام من أجل زيادة التركيز ودعم الصحة العقلية بشكل عام ويمكن الاستمرار في تناول المكمل من أجل ذلك لمدة 60 يوم على الأقل.

 ما هي تحذيرات التأثيرات الجانبية والتحذيرات؟

  • يحذر من تناول المكمل عند مرضى المناعة الذاتية والقرحة الهضمية, كما يجب عدم تناوله من قبل المرضعات والحوامل, وعند الأشخاص المقبلين لإجراء عمليات جراحية.
  • لمنع حدوث التأثيرات الجانبية يجب الالتزام بالجرعة المحددة وعدم الإفراط بتناول المكمل وحفظه بعيداً عن متناول الأطفال.

نؤكد ختاماً أنّ موقع أي هيرب يقدم لكم مكمل عشبة الأشواجندا الموثوق, ويعد من المكملات الآمنة للاستخدام بشكل عام.

المراجع العلمية:

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق