اي هيربخمول الغدة الدرقيةعشبة الفوقس kelpعشبة الفوقس للتنحيف فوقس حويصلى للتخسيس حبوب الفوقس للتنحيف حبوب الفوقس kelp تجارب الفوقس الحويصلي للتنحيف طري

عشبة الفوقس kelp

تجربتي مع حبوب الفوقس

الفوقس للتنحيف فوقس حويصلى للتخسيس حبوب الفوقس للتنحيف حبوب الفوقس kelp تجارب الفوقس الحويصلي للتنحيف طريقة استخدام الفوقس للتنحيف اين يباع الفوقس البحري تعريف الفوقس الحويصلي عشبة الفوقس kelp .

عشبة الفوقس

عشبة الفوقس من أهم الخضار البحرية الغنية بالعناصر المغذية, كما أنَّها تعد من أهم الطحالب البحرية المستخدمة كتوابل في المطابخ الآسيوية خاصة في الصين واليابان وكوريا منذ مئات السنين, ونقدم لكم في مقالتنا التالية الفوائد الصحية التي تتمتع بها عشبة الفوقس والموجودة ضمن المكمل الغذائي Kelp المتوفر في موقع أي هيرب.

الفوقس للتنحيف فوقس حويصلى للتخسيس حبوب الفوقس للتنحيف حبوب الفوقس kelp تجارب الفوقس الحويصلي للتنحيف طريقة استخدام الفوقس للتنحيف اين يباع الفوقس البحري تعريف الفوقس الحويصلي

لطلب المنتج اضغط هنا

ما هي عشبة الفوقس ؟

تعد عشبة الفوقس من الطحالب البحرية ذات اللون البني أو الأحمر الغامق والتي تنمو في مياه البحر المالحة قليلة العمق بالقرب من عدة سواحل ومحيطات منتشرة حول العالم, وتنتمي إلى فصيلة Laminariaceae البحرية, ولها أسماء متعددة مثل كومبو أو كونبو أو واكام.

تنتج عشبة الفوقس مادة تدعى ألجينات الصوديوم يتم استخدامها كعامل مهلم أو مغلظ للقوام في الصناعات الغذائية والدوائية, ولكن ما يميز هذه العشبة أنَّه يمكن تناولها مباشرةً بعد قطافها أو تناول بشكل مطبوخ أو بعد طحنها أو بشكل كبسولات متواجدة في المكملات الغذائية مثل المكمل الشهير Kelp المتوفر في موقعنا

إنَّ عشبة الفوقس غنية بالفيتامينات والعديد من العناصر المعدنية والأنزيمات, ووفقاً لأبحاث علماء التغذية حول عشبة الفوقس فهي تعتبر غذاءً طبياً بسبب غناها بالمعادن خاصة عنصر اليود والذي يعد هاماً لعمل الغدة الدرقية والاستقلاب في الجسم, كما أنَّ منظمة المعاهد الصحية الوطنية الأمريكية NIH تعتبر هذه العشبة مصدراً أساسياً لعنصر اليود الضروري لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية حيث يقوم اليود بالارتباط بحمض التيروزين وهو حمض أميني موجود في الجسم ويؤدي لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية T3 و T4 التيروكسين.

 قد يؤدي عوز عنصر اليود لتضخم الغدة الدرقية وحدوث مرض الدراق, وهنا تكمن أهمية مكملات عشبة الفوقس لعلاج هذه الحالة, ولكن بشرط تناولها وفق جرعات محددة لأن الإفراط في تناول اليود يؤدي أيضاً لمشاكل صحية.

فوائد عشبة الفوقس

بالإضافة إلى اليود, تعتبر عشبة الفوقس غنية بمعادن أخرى مثل الحديد والمغنيزيوم والكالسيوم والنحاس والزنك, بالإضافة إلى مجموعة فيتامينات B مثل النياسين والريبوفلافين والتيامين و B-6 و B-12, وفيتامين C, وهذا ما يجعلها تزود الجسم بالطاقة وتدعم عملية الاستقلاب الخلوي.

تعد عشبة الفوقس غنية بمضادات الاكسدة مثل الكاروتينات والفلافونوئيدات والقلويدات, وهذا ما يجعلها فعالة في مواجهة الجذور الحرة في الجسم ومنع حدوث الأمراض الالتهابية المزمنة كالأمراض القلبية الوعائية والسرطانات خاصة سرطان الكولون وسرطان الثدي وذلك وفقاً لأبحاث علمية حديثة.

وجدت إحدى الدراسات العلمية والتي أجريت على عشبة الفوقس احتوائها على مركب يدعى الفوكودان والذي يساعد في منع انتشار سرطان الرئة وسرطان البروستات.

الفوقس للتنحيف فوقس حويصلى للتخسيس حبوب الفوقس للتنحيف حبوب الفوقس kelp تجارب الفوقس الحويصلي للتنحيف طريقة استخدام الفوقس للتنحيف اين يباع الفوقس البحري تعريف الفوقس الحويصلي

ما هو مكمل عشبة الفوقس Kelp؟ وما جرعته ؟

يتوفر مكمل Kelp في موقع أي هيرب من ماركة Now Foods بشكل كبسولات, حيث تحتوي العبوة الواحدة على 200 كبسولة بعيار 150 ميكروغرام من اليود الطبيعي, والذي يعزز إنتاج هرمون الغدة الدرقية والمسؤول عن تنظيم الاستقلاب في الجسم.

تحتوي الكبسولات على مكونات أخرى أيضاً مثل السيللوز وحمض الشمع النباتي وشمعات المغنيزيوم, كما أنها ملبسة بطبقة تلبيس طبيعية, أمَّا جرعة مكمل Kelp هي كبسولة واحدة فقط يومياً  يتم تناولها مع وجبة الطعام.

الفوقس للتنحيف

فائدة عشبة الفوقس حول التنحيف وخسارة الوزن

درس مجموعة من العلماء في السنوات الاخيرة إمكانية الاستفادة من عشبة الفوقس في التنحيف وخسارة الوزن, وذلك بسبب احتوائها على الألياف الطبيعية والتي تدعى الألجينات حيث أن هذه المركبات تمنع امتصاص الدهون في الأمعاء, حيث وجدت دراسة نُشرت في مجلة كيمياء الاغذية أنَّ الألجينات تمنع امتصاص الدهون في أمعاء الإنسان بنسبة 75%, ولذلك اقترح الباحثين عندها إمكانية إضافة هذه الألجينات إلى أغذية شائعة مثل اللبن والخبز.

فوقس حويصلى للتخسيس

قد تساعد عشبة الفوقس في علاج البدانة وداء السكري, حيث وجدت إحدى الدراسات احتواء عشبة الفوقس على مركب الفوكوكزانتين والذي يعزز خسارة الوزن عند المرضى البدينين, كما قد يخفف من تراكيز غلوكوز الدم مما قد يجعله مفيداً لمرضى السكري من النمط الثاني, وتعد عشبة الفوقس عموماً قليلة المحتوى من الدهون والسعرات الحرارية.

تجارب الفوقس الحويصلي

دكتوري نصحني فيها هالعشبه كلها يود ف تخلي الجسم يمتص الدوا بطريقه فعاله ،،بعد ثلاث شهور من الاستخدام نزل معدل الغده من ١٠ الى ٣ ماشاء الله😍 نزولي من قبلها كان ابطأ ،الحمدالله حتى الريجيم صار نزولي فيه اسرع بما انه معدل الغده نزل فطبيعي الايض بيقوى

ممممتاز ممتاز جداً كان عندي بداية خمول في الغدة إستمريت عليه يومياً أخذ حبه عالريق أول ما أصحى والحمدلله رجعت الغدة لنسبتها الطبيعية و تحرك وزني بعد ثبااات لمدة سنة

المنتج حجم الحبة طبيعي ولا يوجد به رائحة ودواعي استعماله لكسل الغدة الدرقية ، ويجب تناوله عَلى الريق أفضل كل صباح حبه يوميا . تحياتي

فوائد مكمل عشبة الفوقس Kelp

هنا منتج عشبة الفوقس من شركة ناو الامريكية ، يحتل المركز الاول من ناحية الاكثر مبيعا في موقع اي هيرب حتى هذه اللحظة ، سعرها 23 ريال فقط ،تركيزة 150 مكغ وهو الاحتياج اليومي للشخص البالغ ، عدد الكبسولات 200 يكفي 6اشهر و 20 يوم

من لا يستمتع بمذاق عشبة الفوقس يمكنه الحصول على فوائدها الكثيرة من خلال تناولها بشكل كبسولات , فهي تعزز مناعة الجسم بسبب محتواها العالي من فيتامينات B و C و A و D و E, ولكن يجب عد تناولها مع الأدوية المميعة للدم بسبب محتواها العالي من فيتامين K والذي يعتبر عامل مخثر للدم مما قد يؤثر على فعالية الدواء.

تعد كبسولات Kelp غنية بالعناصر المعدنية كالبوتاسيوم والمغنيزيوم والكالسيوم والفوسفور والكروميوم والسيلينيوم والزنك والحديد, ولكن يبقى اليود هو العنصر الأهم والذي يساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض الغدة الدرقية ويعزز استمرار وظيفتها.

تساعد كبسولات Kelp أيضاً المحضرة من خلاصة عشبة الفوقس في تحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بشكل عام بسبب محتواها من المواد الهلامية خاصةً الآغار والكاراجينان, حيث تهدئ من الاضطرابات الهضمية وتخفف من التهابات الأغشية المخاطية.

مين جربت عشبة الفوقس اضرار فوقس حويصلي تجربتي مع الفوقس للتنحيف طريقة استخدام الفوقس للتنحيف حبوب الفوقس من ارمال الكِلب kelp عشب بحري عشبة كنافة البحر للتخسيس عشبة كابلي

أما الفوائد الأخرى المحتملة لكبسولات Kelp تتضمن:

  • المساعدة في حل المخاط الفائض في الجسم
  • المساعدة في تخفيف ضغط الدم
  • المساعدة في علاج التهاب المفاصل
  • المساعدة في تقوية العظام واستمرار وظيفة العضلات بسبب غناها بعنصر الكالسيوم عشرة أضعاف مقارنةً بالحليب.
  • الحفاظ على صحة البشرة بسبب محتواها من مادة الجرمانيوم, والتي تعزز المناعة أيضاً وتحارب السرطان
  • قد تساعد كبسولات Kelp على تخفيف الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي والإشعاعي على الجسم.
  • قد يعزز من نمو الشعر

 فوائد كبسولات Kelp

  • إن أهم ما يميز كبسولات Kelp المحضرة من عشبة الفوقس هو الراحة في طريقة استخدامها وسهولة بلعها, فلا حاجة لطبخ عشبة الفوقس أو تمييز نكهتها عندما تكون بشكل كبسولات, ولا داعي للقلق بشأن تخزين هذه الكبسولات إذ يمكن حفظها في عبوة عاتمة غير نفوذة للضوء محكمة الإغلاق.
  • تعد الكبسولات أيضاً خالية من المواد المعدلة وراثياً, والسمك والحليب والبيض والغلوتين والقمح واللحوم ومشتقاتها, وتناسب الأشخاص النباتيين, كما أن تصنيع حائز على شهادة شروط التصنيع الجيد GMP.
  • تعد الكبسولات خالية من العناصر المعدنية السامة كالزرنيخ او الرصاص او الكادميوم وذلك مقارنة بإمكانية أن تدخل هذه العناصر الجسم في حال تناول أعشاب الفوقس غير عضوية المصدر

اضرار عشبة الفوقس 

يجب الانتباه لعدم الإفراط في تناول هذا المكمل, لأن تناوله بجرعة أكثر من 2000 ميكروغرام في اليوم يؤدي إلى ظهور أعراض خطيرة لمرض يدعى الدراق, حيث تحدث اضطرابات في وزن الجسم, كما تحدث اضطرابات في تنظيم الحرارة وحدوث تعرق زائد في الجسم, بالإضافة إلى ظهور مشاكل جلدية مثل التورم وحب الشباب, أما تحذيرات الاستخدام تتضمن:

  • يجب استخدام هذا المكمل من قبل البالغين فقط
  • يجب حفظ المكمل بعيداً عن متناول الأطفال
  • في حال تناولك لأدوية اخرى أو في حالة الحمل والإرضاع, يجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول هذا المكمل

نؤكد ختاماً أن مكمل عشبة الفوقس منتج طبيعي 100% وغير مضر بالصحة عند الالتزام بالجرعة وتعليمات الاستخدام, وعند عدم كفاية وجبتك الغذائية من عنصر اليود, او حدوث عوز في اليود, يُنصح دائماً باستخدام مكمل عشبة الفوقس .

 المراجع:

kelp عشبة الفوقس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى