الكولاجين السائلاي هيرباي هيرب كولاجين collagenكولاجين

افضل كولاجين اي هيرب Best-Collagen

Youtheory, كولاجين، 6000

Collagen + C استخدامات الكولاجين حبوب الكولاجين الامريكي الاصلي super collagen + c تجربتي الآثار الجانبية للكولاجين مفعول الكولاجين للوجه حبوب الكولاجين للشعر فوائد وأضرار الكولاجين

Youtheory, كولاجين، 6000 مجم

 

Collagen + C استخدامات الكولاجين حبوب الكولاجين الامريكي الاصلي super collagen + c تجربتي الآثار الجانبية للكولاجين مفعول الكولاجين للوجه حبوب الكولاجين للشعر فوائد وأضرار الكولاجين

Youtheory, كولاجين، 6000 مجم، 290 قرص

 

 

كولاجين 6000 مجم

أقراص الكولاجين من اي هيرب تحتوي على أكثر مكونين أهمية لدعم صحة البشرة، والشعر، والأظافر. وليس هذا فحسب، بل تتعدى فوائد كولاجين 6000 مجم لدعم صحة الأعضاء الداخلية أيضاً وفي مقدمتها العظام، والمفاصل. تعمل أقراص كولاجين 6000 مجم على مقاومة التهاب المفاصل، وتخفيف الألم الناتج عنه، كذلك يقلل من ظهور التجاعيد، وعلامات الشيب وتؤخر ظهوره. أقراص الكولاجين متعددة المميزات للكثير من أعضاء الجسم المختلفة، وفيما يلي شرح لهذه الميزات بالتفصيل.

أقراص كولاجين 6000 مجم … تؤخر علامات الشيب وظهور التجاعيد

يعتبر الكولاجين أحد أكثر البروتينات انتشاراً في الجسم، وتصل نسبته إلى ثلث الكمية الكلية للبروتينات. ويعد بروتين الكولاجين المسؤول الأول عن بقاء البشرة شابة وصحية ونضرة، إذ يعمل على الارتباط بجزيئات الماء، ومنح الخلايا الرطوبة التي تحتاجها. وكما يقرر جميع مختصي التجميل في العالم بأن البشرة الجافة تعد المرشحة الأولى لتكوين تجاعيد البشرة والخطوط الرفيعة تحت العين وعلى الجبهة. يقوم الجسم بتصنيع الكولاجين طبيعياً في خلاياه، ولكن إنتاجه هذا يبدأ بالتضاؤل كلما تقدمنا في العمر، ويمكن القول بأن منتصف العشرينات هي الفترة التي يبدأ فيها هذا الانحدار. ويصل نقص إنتاج الجسم لبروتين الكولاجين إلى ٣٠% من إنتاجه في أول خمس سنين من سنوات اليأس، لذلك فإن مكملات الكولاجين عادة ما تُضم إلى روتين العناية المقاوم للشيخوخة.

كولاجين 6000 مجم لدعم صحة خصلات الشعر

يمكن لبروتين الكولاجين المساهمة في دعم صحة الشعر بعدة طرق مختلفة. بداية من إمكانية استخدامه كمصدر للأحماض الأمينية لبناء خلايا الشعر، مروراً بدوره البناء في تكوين بروتين الكيراتين، وانتهاءً بتأثيره الإيجابي في تأخير ظهور شيب الشعر. لذلك فإن تناول مكملات الكولاجين بانتظام يمنح خصلات الشعر مصدراً دائماً لوحدات بنائه، وليس هذا فحسب بل ويمنع ظهور اللون الرمادي في خصلات الشعر لامتلاكه خصائص مضادة للأكسدة.

كولاجين 6000 مجم وفروة الرأس

لا يقتصر دور الكولاجين على دعم نمو خصلات الشعر والحفاظ على صحته فحسب، بل يعتني بفروة الرأس أيضاً. حيث تعمل خصائص الكولاجين المضادة للأكسدة على حماية فروة الرأس من الأجسام الحرة، مما يزيد من قوتها، ويدعم صحة بصيلات الشعر. ومن المعروف أن قوة فروة الرأس وبصيلات الشعر يحد من تساقط الشعر. وتدعم خصائص كولاجين 6000 مجم المضادة للأكسدة اللون الطبيعي للشعر، وتؤخر تحوله للون الرمادي( بدايات تحول لون الشعر للون الأبيض وظهور الشيب). كما أن كولاجين 6000 مجم مدعم بفيتامين ج مما يعزز من الخصائص المضادة للأكسدة للأقراص ويضاعف تأثيره.

أقراص كولاجين 6000 مجم لعلاج التهاب المفاصل

تشترك جميع مفاصل الجسم في وجود مادة مطاطية لزجة بينها لتقلل من شدة احتكاك العظام أثناء الحركة، وتحمى العظام من الإصابة بكسور، وتعرف هذه المادة بالغضاريف. ولكن مع مرور السنين، وبالتقدم في العمر تبدأ مادة الغضاريف في التآكل نتيجة كثرة الحركة، مع نقص معدلات إنتاجها. ومن أهم عناصر بناء مادة الغضاريف البروتينات وخاصة بروتين الكولاجين . لذلك فقد أشارت عدة أبحاث أن تناول مكملات الكولاجين له كبير الأثر في زيادة معدلات بناء الغضاريف من جديد بين المفاصل، مما يقلل من حدة الألم المصاحب لالتهاب المفاصل، أو لتآكل المفصل الغضروفي. بل يحسن تناول مكملات الكولاجين بانتظام من أعراض التهاب المفاصل بشكل عام، ويسهل من عملية الحركة من جديد.
فوائد أخرى لبروتين الكولاجين

Collagen + C استخدامات الكولاجين حبوب الكولاجين الامريكي الاصلي super collagen + c تجربتي الآثار الجانبية للكولاجين مفعول الكولاجين للوجه حبوب الكولاجين للشعر فوائد وأضرار الكولاجين

● يمنع فقدان العظام

يكون بروتين الكولاجين نسيج العظام بنسبة كبيرة، إذ يعمل على زيادة قوته ومتانته، والتقليل من خطر الإصابة بالكسور والشروخ. ولعل هذا أحد الأسباب التي تجعل مكملات الكولاجين من أفضل الخيارات لعلاج ومنع حدوث هشاشة العظام وخاصة السيدات ممن بلغن سن اليأس.

● يدعم صحة القلب

تشير عدة دراسات إلى أن تناول مكملات الكولاجين تقلل من تصلب جدران الشرايين، وتخفض من مستوى الدهون الضارة في الجسم، مما يؤدي إلى تحسن في صحة الجهاز الدوري.

● يزيد من الكتلة العضلية

توجد بعض الأدلة تشير إلى وجود تحسن ملحوظ في الكتلة العضلية في الجسم، مع زيادة في حجمها. حيث تفترض الدراسات أن بروتين الكولاجين يلعب دور المصدر الأساسي للبروتينات التي تحتاجها العضلة للبناء والتضخم.

  •  بروتين الكولاجين يحافظ على صحة الجهاز الهضمي
  • يساعد على الحفاظ على وزن معتدل صحي
  • يقلل من مستويات القلق
  • يحسن المزاج

وفي الختام

قد تظل مكملات الكولاجين محل بحث لدى الكثيرين ممن يرغبون في جسم صحي، وحياة سليمة. وبما أن أقراص الكولاجين 6000 مجم مصدر طبيعي للحصول على البروتينات، فلا ضير من تجربته للوقوف على فوائده على أرض الواقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق