منتجات اي هيرب

سلالة الكورديسيبس: ماذا تعرف عنها؟

هل سمعت من قبل عن مكملات غذائية تحتوي على فطر الكورديسيبس أو شاهدت هذه المنتجات على موقع اي هيرب؟ يعد هذا الفطر من الصيحات الجديدة في عالم المكملات الغذائية، لذلك سوف نلقي نظرة عن كثب على هذا الفطر وفوائده المحتملة. كما سوف نتعرف على أضراره المحتملة أيضا.

ينمو هذا الفطر في أماكن مرتفعة للغاية مما يجعل من الصعب العثور عليه، وقد تم استخدامه منذ القدم في الوصفات الصينية الشعبية لعلاج الكثير من الأمراض. عاد الاهتمام مؤخرا بفوائده الطبية للظهور على السطح، رغم نقص الأدلة العلمية حول صحة هذه الفوائد.

ونظرًا لندرته وفوائده المحتملة، فقد أصبح سعره مرتفع للغاية. مما دفع الشركات إلى تصنيعه في شكل مكمل غذائي. يمكنك الحصول على مكمل الكورديسيبس من موقع اي هيرب، إليك قائمة بفوائده الصحية التي قد تشجعك على شرائه.

ما هي فوائد فطر الكورديسيبس؟

يتميز فطر الكورديسيبس بكونه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة. هذا يعني أن له القدرة على تحييد الشوارد الحرة التي تعد المحفز الرئيسي للكثير من الالتهابات والأمراض المزمنة. تنتج الشوارد الحرة عن التعرض للملوثات الخارجية والعوامل البيئية، كما تنتج عن العمليات الحيوية التي تتم في الجسم. إلا أن نمط الحياة الصحي والأغذية الصحية التي تحتوي على مضادات الأكسدة تساعد على موازنتها وتحميك من الإجهاد التأكسدي الذي يحفز ظهور الأمراض مثل أمراض القلب ومرض السكري من النوع الثاني وأيضا مرض السرطان.

مكمل الكورديسيبس من اي هيرب

الكورديسيبس اي هيرب
يتميز هذا المكمل الغذائي بأنه نباتي تماما ولا يحتوي على مكونات معدلة وراثيا. يمكنك استخدامه لتعزيز جهازك المناعي وزيادة مقاومة جسمك للأمراض. كما أنه يدعم صحة القلب والأوعية الدموية ويحميك من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع السكر في الدم.
يعزز مكمل الكورديسيبس من اي هيرب من عملية الأيض في الجسم، وهي العملية التي يقوم بها الجسم بانتظام بهدف توليد الطاقة التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.
تحتوي العبوة عى كبسولات من السليولوز والتي قد تحتوي على بقايا من الصويا والقمح، لذلك فهي لا تناسب الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه هذه المواد. إلا أنه خال من الحليب والبيض والمكسرات، وكذلك الفول السوداني والأسماك.
يمكنك تناول كبسولة واحدة يوميا، ويفضل تناولها مع وجبة طعام أو كما يصف لك الطبيب.

علاج مرض السكر

يزعم الكثير من المتخصصين والمهتمين بالطب البديل أن مكمل الكورديسيبس الذي يتوفر على موقع اي هيرب يمكنه أن يساهم في علاج مرض السكر. وعلى الرغم من أن هذا النوع من الفطريات لا يقلل نسبة السكر في الدم بشكل مباشر، إلا أنه يساعد على تخفيف الوزن الزائد. كما أنه يساعدك على التخلص من الدهون الثلاثية والكوليسترول، وبالتالي يمنحك المزيد من السيطرة على سكر الدم.

السيطرة على ضغط الدم المرتفع

يحتوي فطر الكورديسيبس على مادة لها القدرة على توسعة الأوعية الدموية في الجسم، لذلك فهو يساعد على خفض ضغط الدم. كلما ازداد ضيق الأوعية الدموية كلما ارتفع ضغط الدم نتيجة للمقاومة التي يواجهها أثناء جريانه في الأوعية الدموية. لذلك، فإن فطر الكورديسيبس يساعد على خفض الضغط المرتفع لأنه يعمل على إرخاء الأوعية الدموية.

مقاومة مرض السرطان

من المزايا التي يقدمها مكمل الكورديسيبس الذي يمكنك الحصول عليه من موقع اي هيرب، أنه قد يساعد على الوقاية من السرطان. يعتقد أن الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في هذا الفطر تساعد على تحجيم انتشار الأورام السرطانية، كما أنها تحفز موت الخلايا السرطانية وتقضي عليها. يمتد هذا التأثير ليشمل بعض أنواع السرطان خاصة سرطان الثدي والقولون وأمراض الدم الخبيثة.

الوقاية من أعراض الربو الشعبي والتهاب المجاري التنفسية

مكمل الكورديسيبس من اي هيرب قد يساعد على تخفيف أعراض الربو أو أزمات التنفس المتوسطة إلى الشديدة. ربما يرجع ذلك التأثير إلى قدرته على توسعة المجاري التنفسية وتخفيف انقباضها الذي يسبب ضيق التنفس. لذلك، فقد يمنح أملا لأولئك الأشخاص الذين يعانون من الربو في الحصول على نوعية حياة أكثر جودة.

تعزيز مناعة الجسم

يتميز فطر الكورديسيبس بأنه يعزز مناعة الجسم ويزيد من قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض والميكروبات. يحفز الكورديسيبس نشاط الخلايا المناعية التي تبتلع الجراثيم والميكروبات، كما يحفز إطلاق السيتوكينات التي يطلقها الجسم استجابة للمؤثرات المختلفة والأخطار التي تهدده.

مكمل الكورديسيبس يعزز القدرة الجنسية

من ضمن الفوائد المحتملة لهذا المكمل الغذائي أنه يعزز تكوين هرمون التستوستيرون، مما يجعله نظريًا من المواد التي تزيد القدرة الجنسية لدى الرجال.

هل أنت بحاجة إلى مكمل الكورديسيبس من اي هيرب؟

على الرغم من هذه الفوائد الصحية المحتملة، من الضروري أن تقوم باستشارة الطبيب قبل تناول أي دواء أو مكمل غذائي. يمتلك فطر الكورديسيبس تأثيرًا سلبيا على بعض الأدوية التي قد تتناولها. فهناك بعض التفاعلات الدوائية التي قد تؤثر على فاعليته أو فاعلية هذه الأدوية خاصة الأدوية المثبطة للمناعة، فقد يؤثر فطر الكورديسيبس على مفعولها ويزيد من المناعة وهو التأثير غير المرغوب فيه في هذه الحالات المرضية.

كما أنه قد يكون من الضار تناوله مع الأدوية المضادة للتخثر، وذلك لأن الكورديسيبس يبطئ من تخثر الدم. وبالتالي فقد تجد أنك تعاني من سيولة زائدة في الدم.

إذا كنت تتناول أي أدوية تحتوي على هرمون التستوستيرون، فقد يزيد مكمل الكورديسيبس من اي هيرب من مفعول الدواء.

في جميع الأحوال ينبغي عليك استشارة الطبيب اولا لتجنب أي آثار جانبية ضارة.

ما هي الأضرار الجانبية المحتملة؟

نادرًا ما ينطوي استخدام المكملات الغذائية على أضرار حقيقية، عندما يتم استخدامها بالجرعة المناسبة ولفترات زمنية قصيرة. إلا أن الاستخدام الخاطئ أو مخالفة تعليمات الطبيب قد يؤدي لظهور بعض الآثار الجانبية مثل:

  1. نزيف الدم: يبطئ مكمل الكورديسيبس من اي هيرب من معدل تخثر الدم، لذلك فقد يزيد خطر نزيف الدم إذا ما كنت تتناوله مع أدوية السيولة. كما ينبغي عليك ايقافه قبل العمليات الجراحية بأسبوعين على الأقل.
  2. تحفيز أمراض المناعة الذاتية: يحتاج مرضى المناعة الذاتية إلى تناول مثبطات المناعة للحد من نوبات المرض. قد يؤثر تناول هذا المكمل الغذائي على مفعول الأدوية ويزيد من ظهور الأعراض مثل مرض التهاب المفاصل الروماتويدي وداء كرون والقولون التقرحي.
  3. اضطرابات الجهاز الهضمي: من الآثار الجانبية الشائعة الشعور بعدم الراحة في المعدة مع تناول الدواء. كما قد تلاحظ تغير عادات الإخراج مثل الإسهال أو الإمساك.

نظرًا لحساسية فترة الحمل والرضاعة، ينصح بتجنب استخدامه أثناء هذه المراحل خاصة مع عدم وجود أدلة علمية على سلامته وصلاحيته للحامل والمرضع.

مكمل الكورديسيبس من اي هيرب قد يقدم لجسمك فوائد صحية حقيقية. ولكن لتجنب أي أضرار محتملة ننصحك باستشارة الطبيب أولا قبل استخدامه والالتزام بالجرعة التي يصفها لك وفقًا لتاريخك المرضي وحالتك الصحية الراهنة.

اقرأ أيضا: مكملات التريبتوفان من اي هيرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى