Passion Flowerزهرة الالمزهرة العاطفة

زهرة العاطفة passion flower

زهرة العاطفة

زهرة الآلام علاج اضرار عشبة زهرة الآلام زهرة الآلام الحمراء السعودية Passion Flower حبوب فوائد زهرة العاطفة شاي زهرة العاطفة حبوب زهرة العاطفة اضرار عشبة زهرة الآلام كبسولات زهرة الآلام

 

زهرة العاطفة passion flower

زهرة العاطفة هي كرمة متسلقة، ويعد جنوب شرق أمريكا موطنها الأصلي. تستخدم الأجزاء الهوائية منها( الأجزاء فوق الأرضية) في تصنيع الأدوية.
يتناول البعض الزهرة بالفم لعلاج مشاكل النوم مثل الأرق، والاكتئاب، واضطرابات التكيف، وعلاج فرط الحركة ونقص الانتباه، ويمكن الاستعانة بها لتخفيف القلق والعصبية قبل الخضوع للعمليات الجراحية.
ويمتد استخدام زهرة العاطفة للاستخدام الموضعي، حيث أن البعض يضعه مباشرة على الجلد لعلاج الجروح، والبواسير، والتهابات الجلد.
بل وتستخدم زهرة العاطفة في بعض الأطعمة والمشروبات لإعطاء نكهة طبيعية.
وقد تم اعتماد زهرة العاطفة من قبل منظمة الغذاء والدواء لاستخدامها كدواء يمكن صرفه من الصيدليات كمهدئ ومساعد على النوم. ولكن من عام ١٩٧٨ تم سحب هذا الاعتماد لعدم كفاية الأدلة على الأمان والفاعلية.

هنا المنتج الاكثر مبيعا في موقع اي هيرب

ترتيب المنتج

رقم 1 في زهرة العاطفة
زهرة الآلام علاج اضرار عشبة زهرة الآلام زهرة الآلام الحمراء السعودية Passion Flower حبوب فوائد زهرة العاطفة شاي زهرة العاطفة حبوب زهرة العاطفة اضرار عشبة زهرة الآلام كبسولات زهرة الآلام

 

Solaray, زهرة العاطفة، 350 ملغ، 100 كبسولة نباتية

كيف تعمل زهرة العاطفة؟

تمتلك المواد الكيميائية في زهرة العاطفة تأثير مهدئ، ومحفز على النوم، كما تساعد على استرخاء العضلات.
استخدامات وفاعلية زهرة العاطفة
القلق: تشير بعض الدراسات أن تناول زهرة العاطفة بالفم يمكن أن يقلل من أعراض القلق. وفي الحقيقة، قد تماثل فاعلية زهرة العاطفة في علاج القلق بعض الأدوية الموصوفة والمستخدمة فعلياً.
القلق قبل الجراحة: تشير بعض الدراسات أن تناول زهرة العاطفة قبل الخضوع للعمليات الجراحية بإمكانه التقليل من أعراض القلق المصاحب للخضوع للعملية الجراحية إذا ما تم تناولها قبل العملية ب ٣٠ إلى ٩٠ دقيقة.
بل قد تماثل زهرة العاطفة في تأثيرها بعد الأدوية المستخدمة بالفعل مثل الميلاتونين، و الميدازولام.
بعض الاستخدامات الأخرى لزهرة العاطفة ولكن تحتاج لمزيد من الدراسات

 زهرة العاطفة وفرط الحركة المقترن بنقص الانتباه

 

أشارت الأبحاث المبكرة أن تناول زهرة العاطفة بالفم قد أدى لتقليل الأعراض المرتبطة بفرط الحركة في الأطفال من سن ٦ إلى ١٣ سنة عندما تم تناولها لمدة ٨ أسابيع. وقد ظهر أنها تعطي تأثير مماثل لجرعة قليلة من الدواء الموصوف لعلاج هذه الحالة، والمعروف باسم الميثيل فينيدات.

زهرة العاطفة passion flower ومشاكل النوم ( الأرق)

 

تشير الأبحاث أن شرب كوب من شاي زهرة العاطفة قبل الخلود للنوم بساعة لمدة سبعة أيام يحسن من جودة ساعات النوم.

زهرة العاطفة passion flower وأعراض الانسحاب الناتج عن توقف تعاطي المخدرات

 

يصاحب التوقف عن التعاطي أعراض مزعجة ومؤلمة كذلك مثل الصداع الشديد، والتعرق، وفقدان الوزن، وآلام العظام. كذلك توجد بعض الأعراض النفسية مثل القلق، والاكتئاب، واضطرابات النوم. وتشير الدراسات الأولية أن تناول مستخلص زهرة العاطفة بالإضافة إلى أحد الأدوية المستخدمة في علاج هذه الحالات يسمى الكلونيدين لمدة ١٤ يوم، يعطي نتيجة أفضل من تناول الدواء بمفرده.

اضرار زهرة العاطفة passion flower

 

تعتبر زهرة العاطفة آمنة نسبياً عند استخدامها كمشروب شاي لعلاج الأرق لمدة ٧ أيام. ولكن لا تعتبر آمنة إذا ما استخدمت بكميات كبيرة تتعدى ٣,٥ جرام من زهرة العاطفة لمدة تتعدى الشهر.
الجرعات

في حالة علاج الاكتئاب

تم استخدام كبسولات تحتوي على٤٠٠ مجم من زهرة العاطفة مرتين يومياً لمدة من ٢ إلى ٨ أسابيع، كذلك يمكن استخدام ٤٥ نقطة من مستخلص زهرة العاطفة مرة واحدة يومياً لمدة شهر.

زهرة الآلام علاج اضرار عشبة زهرة الآلام زهرة الآلام الحمراء السعودية Passion Flower حبوب فوائد زهرة العاطفة شاي زهرة العاطفة حبوب زهرة العاطفة اضرار عشبة زهرة الآلام كبسولات زهرة الآلام

Solaray, زهرة العاطفة، 350 ملغ، 100 كبسولة نباتية

لتقليل القلق قبيل الجراحات

في الحالة هذه تم تناول ٢٠ نقطة من مستخلص خاص من زهرة العاطفة في الليلة السابقة للخضوع للعملية، و ٢٠ نقطة أخرى قبل إجراء العملية ب ٩٠ دقيقة. كذلك تم استخدام كبسولات من زهرة العاطفة تحتوي على ٢٦٠ مجم قبل ساعة من الخضوع لعمليات الأسنان.
زهرة العاطفة للحوامل والأطفال
يجب تجنب استخدام زهرة العاطفة في فترة الحمل. إذ تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب انقباضات في الرحم. أما عن الرضاعة فلا يوجد أدلة كافية تدل على أمان زهرة العاطفة في هذه الفترة، لذا لا يفضل استخدامها.
الأطفال
يعد استخدام زهرة العاطفة للأطفال بجرعات صغيرة لفترة زمنية قصيرة آمن. وقد تم استخدامها على الأطفال من سن ٦ إلى ١٣ عام بجرعة ٤., مجم لكل كيلو جرام من الوزن لمدة ٨ أسابيع.
زهرة العاطفة، 350 ملغ، 100 كبسولة نباتية.
كبسولات زهرة العاطفة… كبسولات نباتية ١٠٠%، تحتوي كل كبسولة على ٣٥٠ مجم من مستخلصات زهرة العاطفة.

  • يمكن الاعتماد على كبسولات زهرة العاطفة للتخفيف من حدة الشعور بالتوتر، والقلق الخفيف المصاحب للأحداث اليومية.
  •  يساعد تناول كبسولات زهرة العاطفة النباتية على الشعور بالاسترخاء الطبيعي والصحي.
  • عند تناول كبسولة زهرة العاطفة قبل النوم.. يمكنك أن تحظى بنوم عميق وهادئ.
  • يساعد تناول كبسولات زهرة العاطفة في مواجهة الأرق، والقضاء عليه.

تعتبر كبسولات زهرة العاطفة الطريق الأمثل للتحسين من جودة النوم، وزيادة ساعاته. تمتلك زهرة العاطفة تأثير مهدئ للجهاز العصبي، مما يعمل على تحفيز الشعور بالاسترخاء الطبيعي في الجسم.
تمتلك زهرة العاطفة تأثير مماثل لمعظم المهدئات المستخدمة حالياً، إلا أنها تزيد في ميزة كونها نباتية ١٠٠%.
الجرعة
يمكن تناول كبسولتين يومياً.
لا تستخدم هذه الكبسولات في حالات الحمل والرضاعة. ويجب إبقائها بعيدة عن الأطفال.

المصدر
https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-871/passionflower

مقالات مشابهة

عشبة الجنكه بيلوبا – أفضل مكمل عشبة الجنكة اي هيرب

افضل 8 مكملات غذائية للنساء من اي هيرب – الافضل مبيعا وتقييما

زر الذهاب إلى الأعلى